U3F1ZWV6ZTUwMjk4NTgyNzM4X0FjdGl2YXRpb241Njk4MTM1NDQwNDk=
random
أخبار ساخنة

أفضل نصائح لحماية قنوات اليوتيوب من السرقة والقرصنة

Protect Youtube channels

مؤخراً عدد كبير من صناع المحتوي علي Youtube تعرضوا لسرقة قنواتهم، لعل أشهرهم محمد عفيفي، قناة "هلال نت" محمد هلال، قناة "لاوندي تك" يوسف عاطف، وغيرهم. في هذا الموضوع سوف أعرض لكم كيف يقع صناع المحتوي علي يوتيوب ضحايا ويتم سرقة قنواتهم وأفضل نصائح لحماية حساب جوجل وقناة اليوتيوب من السرقة.

كيف يتعرض مشاهير اليوتيوب للسرقة

كما يقول المثل الشعبي الشهير "ما يقع إلا الشاطر". يتم سرقة قنوات اليوتيوب من خلال فخ يتم توجيهه لصانع المحتوي بحسب اهتماماته، فكما صرّح اليوتيوبر الشهر يوسف عاطف صاحب قناة "لاوندي تك" بأن احد الشركات - الوهمية - قامت بالتواصل معه للإتفاق علي ترويج منتجهم - برنامج Video Converter - مقابل مبلغ من المال، وبالفعل تم الإتفاق، وتم إرسال البرنامج وكان عبارة عن ملف مُلغم يحتوي علي برمجية للتجسس، وبمجرد فتحها تم سرقة القناة.
نفس السيناريو تقريباً تم مع محمد هلال صاحب قناة "هلال نت" أثناء تطبيقه للشرح علي أحد البرامج المساعدة علي الربح من الإنترنت، فبكل اختصار يتم اختراق حسابات جوجل وقنوات اليوتيوب بأحد الطرق الآتية، مشفوعة بأسلوب مقنع لكي يقوم المستخدم بالوقوع في الفخ.

  1. ملفات ملغومة أو RAT File. (الأكثر خطورة)
  2. روابط ملغمة. (خطورة متوسطة)
  3. صفحات تسجيل الدخول المزيفة. (الأقل خطورة)
في الفيديو القادم سوف أوضح لكم في إيجاز كيف يقع اليوتيوبرز المشهورين ضحية للهاكرز وسرقة قنواتهم وكيف تتجنب الوقوع في هذه الفخاخ وكيف تحمي نفسك وقناتك وحسابك علي جوجل من الاختراق وكيف تتعامل مع الملفات والروابط المجهولة بآمان دون أن تُصاب من الفخ.

شرح حماية قنوات اليوتيوب وحساب Google

الروابط المذكوره في الشرح

  • شرح ميزة Windows Sandbox.
  • تحميل برنامج Sandboxie.
#صف
*
برنامج SandBoxie
*
-
*
تحميل من الموقع الرسمي
*

اضغط هنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة